لاعب منتخب (اسرائيل) يشتهي خبزة الفصح مغموسة بدماء الأطفال المسيحيين والمسلمين

التسميات:


 
انتشر على صفحة فيسبوك تحمل اسم لاعب كرة السلة الاسرائيلي عيدو كوجيكارو عبارة يقول فيها: لا يوجد شيء كما أن تحتفل بعيد الفصح (العبري) مع "متسا"(خبز جاف  لا تدخل الخميرة  في  صناعته  يتناوله  اليهود  في عيد الفصح)  مغموسة بدماء الأولاد المسحيين والمسلمين، لتتبعها تعليقات ساخرة، كمن يريد المشاركة، وآخر يريد تلقي دعوة وغيرها.

وقال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، إنه إذا بالفعل هذا الكلام منسوب للاعب الذي تحمل الصفحة اسمه وتفاصيله وصور أطفال، فإن مكانه في السجن، وأيضا في حال تبين أنه لا يقف وراء هذه العبارة، فإن على أجهزة تطبيق القانون أن تحقق وتأتي بالجناة للمحاكمة والعقاب.

وتابع بركة قائلا، إن كل حواجز العنصرية انهارت في اسرائيل، وهذه نتيجة حتمية لكون أن يقود العنصري في اسرائيل، هم اولئك الذين يقفون على راس هرم المؤسسة الحاكمة، ويلاقيهم تواطؤ وصمت أجهزة تطبيق القانون والقضاء.

ودعا بركة القائد العام للشرطة الاسرائيلية إلى وضع اليد بسرعة على النازيين الجدد في اسرائيل، وكل مظاهر العنصرية الجديدة، لأن ما يبدأ بتعليقات، سيتحول سريعا إلى افعال، في حين تكون كل الأجهزة ذات الشأن غارقة في مؤامرة الصمت.

وفي حديث لعيدو كوجيكارو مع موقع القناة الرياضية الخامسة اعتذر عن تصريحاته، قائلا" انني قد مزحت، ولم اقصد الاهانة لأحد بهذه العبارات فأنا لست عنصريا".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...